,

“اتصالات” تحاول جذب عملائها لعقود أطول للاحتفاظ بهم


uae-51767

سنيار: قامت مؤسسة “اتصالات” بعرض حزم جديدة على زبائنها لخدمات اي لايف مقابل عقد لمدة عامين يشمل خدمات الإنترنت، الهاتف الثابت والتلفزيون، بدءا من سعر مخفض يبلغ 359 درهما للخطة الأساسية.

ويعتقد الخبراء أن يكون هذا الأمر تمهيدا للوصول إلى خدمات النطاق العريض، والمعروف باسم تقاسم الشبكة، والتي من شأنها أن تتيح للعملاء الاختيار بين اتصالات و منافسها دو المشغل الثاني للاتصالات في الإمارات بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات قد دخلت مفاوضات مع دو واتصالات منذ ثلاث سنوات للوصول إلى اتفاق حول النطاق العريض، والذي يسمح لمقدمي الخدمة بتأجير شبكاتهم، و قد أكدت الهيئة أنها ستفرض شروطا على مقدمي الخدمة في كل من الأسواق السكنية والتجارية حيث سبق للهيئة أن وافقت على استخدام تكنولوجيا BIT STREAM لتحسين جودة الإنترنت.

ووفقا ل ماثيو ريد، وهو محلل في شركة وسائل الإعلام Ovum. ، فإن تشجيع اتصالات عملائها على عقود طويلة الأجل لخدمة اي لايف، يمكن أن يكون خطوة دفاعية تهدف إلى الاحتفاظ بالعملاء، نظرا لاحتمال المنافسة عند دخول سوق النطاق العريض الثابت إلى الإمارات، بينما تؤكد اتصالات أن هذه الخطوة لمصلحة زبائنها، حيث يقول راشد العبار نائب الرئيس لتسويق الخدمات المنزلية في اتصالات أن هذه الخطوة تأتي لتيسير الأمور للعملاء .

وأضاف العبار أن المشترك يمكنه التوقف عن تكملة عقد السنتين بعد مضي سنة، ولكنه يجب أن يدفع مبلغا وقدره 500 درهم رسما لإيقاف الخدمة والخروج من العقد.

وتقدم اتصالات لعملائها أربع مجموعات:

الأولى هي الخطة الأساسية بسعر Dh359 شهريا، والتي تشمل القنوات التلفزيونية الأساسية و10Mbps من النطاق العريض .

الحزمة الرياضية و تشمل حزمة القنوات الرياضية بالإضافة إلى القنوات الأساسية وتتضمن أعلى سرعة في الإنترنت، تصل إلى 20Mbps، بسعرDh499.

حزمة الأفلام لها نفس سرعة الانترنت مع قنوات الأفلام والفيديو بدلا من القنوات الرياضية، بسعر Dh569.

و يتم تضمين قنوات الأفلام والقنوات الرياضة في حزمة مع سرعة إنترنت من 100Mbps و، بسعر Dh999 شهريا.