الحارس الشخصي الذي أصبح طاهيا في مطعم مرجان برأس الخيمة


بعد نجاته من حياة العنف كحارس شخصي لإحدى الشخصيات الرئيسية في الحرب الأهلية اللبنانية، أصبح جو برزا طاهيا في التلفزيون الشعبي الذي أصبح معروفا باستضافته للنسخة الشرق الأوسطية من البرنامج الشهير توب شيف ، و يمكن التعرف على برزة فورا بفضل لحيته و قبعاته الغريبة .

و بالإضافة إلى التزاماته في التلفزيون، فإن الشيف اللبناني يجد الوقت لتعزيز مطبخه في جميع أنحاء العالم، وقد أطلق قائمة طعام جديدة على المرجان في الطابق 16 من فندق والدورف أستوريا، في رأس الخيمة.

و قد نجح برزا في إضافة لمسة عصرية إلى الأطباق الكلاسيكية المعروفة مستلهما أطباقه من جميع أنحاء الشرق الأوسط، و ذلك بإضافة ألوان و نكهات خاصة إلى هذه الأطباق و تقديمها بشكل مبتكر تضيف تميزا إلى الأطباق اللبنانية .

Portrait-Chef-Joe-Barza-Menu-for-Marjan-at-Waldorf-Astoria-RAK-Low-Res-10

وعند سؤاله عن انتقاله من الحراسة الشخصية إلى الطهي قال إن الرجل الذي كان يعمل لديه مات، فقرر تغيير مهنته إلى الطبخ، وقال إن مطعم مرجان لديه مفهوم فريد واستثنائي ، و هذا ما دفعنه لإنشاء هذا المشروع ووضع قائمة خاصة به.

وكان فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة قد أعلن عن تقديم مطعم مرجان لقائمة أطباق الشرق الأوسط، والتي تتميز بأصالتها واللمسة الإبداعية التي أضافها الشيف اللبناني المعروف جو برزا.

ويجمع مطعم مرجان المتخصص بتقديم أطباق منطقة الشرق الأوسط ما بين الأسلوبين التقليدي والمبتكر، كما يتميز المطعم الذي يقع في الطابق 16 من فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة، بأثاثه الأنيق واعتماده على تصاميم الفن العربي. وتكتمل الإطلالة الساحرة على مياه الخليج العربي بوجود أرائك طويلة ومريحة ذات حجم كبير تحت سقف يتميز بتصميمه الأنيق، مع أجواء رسمية لتناول الطعام وغرف خاصة.

وكان الشيف جو برزا، والذي يعد من أهم كبار الطهاة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، قد عمل على إعداد قوائم الطعام التي تتماشى مع طبيعة المطعم.

_1374750492