,

هيئة الطيران المدني السعودي ترد على التصنيف الأسوأ: مطاراتنا ليست للنوم


أغضبت سيدة كندية هيئة الطيران المدني بعدما صنفت في مدونتها the Guide to sleeping in Airorts، مطار الملك عبدالعزيز في جدة كأسوأ مطار في الشرق الأوسط وكثاني أسوأ 10 مطارات في العالم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الطيران المدني خالد خيبري في تصريحه لـ«الحياة» أن هذا التصنيف اعتمد على المدونة الشخصية التابعة لسيدة كندية، وليس موقعاً رسمياً يبني آراءه على دراسات وأسس معينة، إضافة إلى أن السيدة تتحدث عن أفضل المطارات للراحة والنوم، بينما المطارات ليست للنوم وإنما هي محطة عبور، مشدداً على أن تقويمها يظل خاضعاً لرأي شخصي بحسب صحيفة الحياة.

وقال: «نحن نحترم الرأي الآخر حتى وإن كان رأياً شخصياً، ومطار الملك عبدالعزيز تتوافر فيه جميع الخدمات، ولا ننكر وجود بعض السلبيات، ولكنها ستزول مع بداية تشغيل مطار الملك عبدالعزيز الجديد منتصف العام المقبل». ولفت إلى أن مطار الملك عبدالعزيز شهد عبور أكثر من 1.3 مليون حاج من أول ذي القعدة ١٤٣٥هـ. من جميع صالات الحج والعمرة فقط.

وأضاف: «مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة يستقبل ويودع خلال موسم الحج أي خلال ثمانية أسابيع أكثر من 1.7 مليون حاج عبر أكثر من أربع آلاف رحلة جوية، وهذه تعتبر صالة واحدة من صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة غير الصالتين الشمالية والجنوبية الداخلية». ولفت إلى وجود مؤشرات تشغيل المطارات، والتي تبين أين يكمن الخلل لتتم معالجته بالشكل المطلوب على مستوى الهيئة والقطاعات الأخرى كافة، إذ إنها منظومة متكاملة.