,

أدنوك: نقترب من الاستحواذ على جميع محطات الوقود في دبي


توقعت شركة بترول ابوظبي الوطنية للتوزيع ادنوك- ان تبدا في تشغيل وادارة جميع محطات توزيع الوقود العاملة في دبي خلال العام المقبل حال اتمام العقد النهائي للاستحواذ عليها.

وقال عبدالله سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة بترول ابوظبي الوطنية للتوزيع ادنوك-: ان الشركة تجري مفاوضات للاستحواذ على جميع محطات تعبئة الوقود العاملة في دبي حيث تخطط الشركة لاعادة تشغيل هذه المحطات وفقا للاسعار والاجراءات الادارية التي تتبعها الشركة، مشيرا في الوقت نفسه الى ان المفاوضات دخلت مراحل نهائية، وان الاعلان الرسمي عن الخطوة سيتم الاشهر المقبلة.

وقال الظاهري خلال الموتمر الصحفي، امس، على هامش اديبك- ان ادنوك للتوزيع- تعكف على اضافة 122 محطة جديدة تحت الانشاء والتصميم العامين المقبلين في كافة مناطق ابوظبي والامارات الاخرى بحسب صحيفة البيان.

ولفت الظاهري الى ان المحطات الجديدة ستضاف الى منظومة ادنوك للتوزيع البالغ عددها حاليا 221 محطة فيما نجحت الشركة في الاستحواذ على 75 محطة تابعة لشركة الامارات للتوزيع حيث قامت بتحويل 52 محطة منها لادارة ادنوك و3 محطات تحويل كامل تحت شعار ادنوك، متوقعا ان يتم تحويل كامل المحطات قبل نهاية العام الجاري.

واكد الرئيس التنفيذي ان التكلفة الاجمالية للخطة الاستثمارية لبناء المحطات الجديدة حتى نهاية 2016 وصلت الى نحو 1.2 مليار درهم، حيث ترتكز على 3 محاور رئيسية حيث يتضمن المحور الاول المحطات تحت الانشاء التي تشمل 32 محطة منها 17 محطة في مدينة ابوظبي و6 محطات في المنطقة الغربية و7 محطات في الامارات الشمالية فيما يتم حاليا بناء وتشييد محطتين في مدينة العين.

اما المحور الثاني في خطط ادنوك للتوزيع للتوسع في بناء المحطات فتشمل 8 محطات تحت المناقصة وهي محطة في ابوظبي واخرى في العين وثالثة في المنطقة الغربية و5 محطات بالامارات الاخرى.

وتعمل ادنوك للتوزيع حاليا على تصميم اكثر من 82 محطة والذي يمثل المحور الثالث والاخير في خطط التوسع متضمنا 24 محطة في ابوظبي و15 محطة في العين و23 في المنطقة الغربية ونحو 20 محطة في الامارات الاخرى.

مستودعات