بالصور| ابرز عشر تطبيقات مجانية من متجر آبل تساعدك على إدارة مهامك وتنفيذها بسرعة وسهولة


مع تطور الحياة وتزايد المهام والوظائف علينا حيث اصبح من الصعب احيانا تذكرها كلها أو تنظيمها من دون تسجيلها وجدولتها ولهذا اخترنا لكم عشرة تطبيقات تساعد على ترتيب وإدارة المهام بسرعة وسهولة.

أولاً : تطبيق Evernote يعد البرنامج من أفضل البرامج وأكثرها شيوعا عند المستخدمين الذين يرغبون في تنظيم ملاحظاتهم الشخصية ومعلوماتهم الخاصة.ويوفر هذا التطبيق إمكانية تدوين وإلتقاط وحفظ المعلومات الكتابية والصوتية بسهولة وفي أي مكان ويمكنك أيضا من خلاله تدوين الملاحظات والتقاط الصور وانشاء اللوائح واعداد التنبيهات الصوتية لتذكرك بمهام قادمة عندما يحين موعدها او قبل ذلك.

ثانيا : تطبيق Wunderlist البرنامج بسيط وغير معقد. من أهم مزاياه المزامنة السحابية حيث يقوم بالمزامنة بشكل تلقائي كل عدة دقائق. متوفر بعدة لغات من ضمنها العربية يحتوي على ميزة رائعة وهي التعاون بحيث تستطيع مشاركة القوائم مع زملائك. هناك امكانية ارسال القائمة بالبريد الالكتروني، وطباعتها.

ثالثا: تطبيق aTimeLogger هذا التطبيق يحتاج منك ان تقضي بضعة دقائق من يومك لتحصل على إحصاءات يومية وأسبوعية وشهرية على شكل الرسوم البيانية وباستخدام هذه البيانات ستكون قادراً على السيطرة وإدارة وقتك ملاجظة يوجد منه نسخطة محدثة مدفوعة بها ميزات اكثر

رابعاً: تطبيق Penultimate صمم البرنامج للكتابة على واخذ الملاحظات خاصة اثناء الإجتماعات او المحاضرات كذلك يمكنك من الكتابة باليد او باستخدام احد الاقلام المتوفرة ، كما ان احد الميزات به تجاهل منطقة اليد في حالة ارتكاز يدك على الشاشة . بإمكانك كذلك بعد الإنتهاء ، ارسال الورقة او ارسال الملف كاملا بواسطة البريد الإلكتروني.

خامساً: تطبيق SeizeTheDay – To-Do List يتميز التطبيق بسهولة تصميمه يوجد في البرنامح ايقونة + والتي من خلالها يمكن اضافة المهام والتي يمكن عرضها وتنظيمها من الصفحة الرئيسية كذلك يمكن وضع تذكير لمهام معينة أو تذكير يومي وذلك بإرسال تذكير بالمهام التي تحتاج لتنفيذها في اليوم التالي

سادساً: تطبيق Todoist يتميز البرنامج بالأناقة وسهولة الاستخدام، وهو مصمم بطريقة تجنبك الحصول على واجهات مزدحمة رغم وفرة الميزات البرنامج مصمم لإدراج المهام الشخصية اليومية ، ويمكن استخدامه لإدارة مشاريع كاملة، فهو يوفر هذه الميزات. وبحسب الشركة المطورة يستخدم التطبيق أكثر من 400 ألف مستخدم حول العالم، ويعتمده موظفو بعض أكبر الشركات، مثل أوراكل وآي بي إم وإتش بي وغير ذلك.

سابعاً: تطبيق Any.DO Task & To-do List البرنامح يتميز بواجهه جميله وبسيطة ويمكن اضافة المهام من خلال اختيار اليوم ومن ثم الضغط على علامة الزائد ويمكن وضع تذكير للمهمه ومشاركتها مع الاخرين ووضعها في مجلد معين و تحديد أهمية المهمة.

ثامناً: تطبيق Task Eater برنامج خاص بالمهام ولكن بشكل مبسط جداً وبواجهة تُسهل عملية مشاهدة المهام بشكل كامل، إضافة المهام الى البرنامج سهله جداً، فمجرد ضغطك لإضافة المهام، يظهر لك الموضوع الأساسي، من ثمن إمكانك كتابة كافة التفاصيل اسفل، من ثم تحديد ان كانت تلك المهمه تستلزم إعادة تكرار بشكل يومي، اسبوعي، شهري او سنوي.

تاسعاً: تطبيق IFTTT هذا البرنامج مخصص لإدارة المهام اتوماتيكياً يمتاز بسهولة الإستخدام و خطوات بسيطة غير معقدة إلى جانب أنه يتيح لك الكثير من القنوات ليسهل عليك أغلب الأعمال من ميزاته ايضا أنه يقوم برفع الصور على مواقع التواصل الاجتماعي تلقائياً بعد أخذ الأوامر منك وبالتالي يوفر عليك الوقت والجهد

عاشراً: تطبيق myMail يعد البرنامج من أفضل البرامح المجانية في إدارة أكثر من حساب بريد إلكتروني على برنامج واحد. الهدف من هذا التطبيق هو التسهيل على المستخدم الذي يملك أكثر من حساب بريد إلكتروني و من شركات مختلفة موفرة لخدمة البريد الإلكتروني أن يدير كل هذه الحسابات في تطبيق واحد.