,

فيديو| “مايكروسوفت” تكتب فصل النهاية في تاريخ “إنترنت إكسبلورر”


كشفت “مايكروسوفت” أمس الأربعاء، عن تطوير متصفح جديد للإنترنت تحت اسم “سبارتان  “Spartan، كبديل لمتصفح إنترنت إكسبلورر على نظام ويندوز 10.

المتصفح شبيهاً إلى حد كبير بمتصفح جوجل كروم؛ فهو بسيط، سهل، حديث، وأكثر خفة وعصرية مقارنة بإصدارات إنترنت إكسبلورر السابقة.

وسيتيح المتصفح الجديد لمستخدميه العديد من الميزات؛ ميزة للرسم أو الكتابة مباشرة على صفحات الويب التي يتصفحونها باستخدام الأقلام الضوئية أو أصابعه في حالة استخدام جهاز مزود بشاشة تدعم اللمس، إضافة إلى ميزة للإشارة على نقطة في صفحة الويب وكتابة تعليق حولها باستخدام تلك الأدوات أو عبر لوحة المفاتيح.

وأشارت الشركة؛ إلى أن متصفح “سبارتان” سيضم وضع جديد للقراءة يتيح للمستخدم حفظ صفحات محددة من مواقع إلكترونية لقراءتها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، كما سيضم قائمة تُبرز ما قام المستخدم بقراءته إضافة وتقترح مواضيع جديدة للقراءة.

يذكر أن؛ “سبارتان” هو مجرد اسم رمزي يطور المتصفح الجديد به، وقد يتغيير هذا الاسم حين طرح المتصفح رسمياً ضمن نظام ويندوز 10، ولم يكشف عن موعد محدد لإطلاق المتصفح الجديد، ولكنه سيكون متاحاً للمستخدمين خلال الشهور القليلة القادمة في فترة تتراوح ما بين ثلاثة إلى خمسة شهور.