,

هل تريد المشاركة في مسابقة استوديو الفيلم العربي؟


أطلقت “إيمج نيشن” فعاليات الدورة الرابعة من مسابقة استوديو الفيلم العربي، التي تنظمها بالتعاون مع “توفور 54″، ومن المتوقع أن تشهد الدورة قدراً أكبر من المنافسة، مع زيادة أعداد المتقدمين هذا العام 2015، إلى ثلاثة أضعاف العدد الذي شهدته دورة العام الماضي.

 

ما هو استوديو الفيلم العربي

استوديو الفيلم العربي هي مسابقة للأفلام القصيرة تأخذ المشتركين المتأهلين للنهائيات في رحلة مدتها ستة أشهر إلى عالم صناعة الأفلام، ليتعرفوا خلالها على عملية صناعة وإنتاج الأفلام الروائية. ستتعلم كل ما تحتاجه في عالم السينما، وفوق ذلك ستقوم بإنتاج فيلمك الخاص.

لا تشترط المسابقة وجود خبرة مسبقة لمشاركتك، ويبدأ البرنامج متعدد التخصصات بجلسات تمهيدية خلال أسبوع انطلاق البرنامج في أبوظبي، تليها سلسلة من البرامج التعليمية والمحاضرات والتحديات والمهام عبر الإنترنت لمدة سبعة أسابيع.

بعد ذلك يشارك المتسابقون في مخيم صناعة الأفلام لمدة أسبوعين في أبوظبي، حيث يمكنك التعرف على زملائك من المتأهلين للنهائيات، واكتساب خبرة عملية من خلال العمل مع رواد صناعة الأفلام.

ويعتبر كل متأهل لنهائيات استوديو الفيلم العربي فائزاً في المسابقة، إذ يحصل المتسابقون على خبرة لا تضاهى في مجال صناعة الأفلام، وفرصة ثمينة للعمل على إنتاج فيلم قصير تتراوح مدته من 7 إلى 10 دقائق. وفي ختام البرنامج يفوز مرشح واحد بالجائزة الكبرى وهي عبارة عن اتفاقية لإنتاج فيلم مع شركةImage Nation.

يتم الإعلان عن اسم الفائز في المسابقة خلال الحفل السنوي لجوائز استوديو الفيلم العربي في أبوظبي. ويحصل الفائز على جائزة مالية قدرها 50ألف درهم لإنتاج فيلم روائي مع شركة Image Nation.

الأسئلة المتداولة:

لا أمتلك كاميرا تصوير احترافية. هل ما يزال بإمكاني الاشتراك؟

لا يطلب أن يكون الفيلم الذي ستصوره وتبلغ مدته من دقيقة إلى 3 دقائق بمستوى أفلام هوليوود. يمكنك تصوير الفيلم بأي كاميرا أو حتى بواسطة كاميرا الهاتف الذكي.

لست مقيماً في الإمارات، فهل بإمكاني التقدم بالتسجيل؟

إن مسابقة استوديو العربي للأفلام الروائية مخصصة للمواطنين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات ومجلس دول التعاون الخليجي. أما مسابقة استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية فيمكن للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات الاشتراك فيها.

لا أملك أي خبرة احترافية في صناعة الأفلام؟

تعتمد مسابقة الأفلام الروائية على الناحية الإبداعية فقط، لذلك ليس هناك حاجة للخبرة السابقة. أما بالنسبة لمسابقة استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية، فإنها تتطلب بعض الخبرة في صناعة الأفلام.

لقد تم قبولي، ولكني غير مقيم في أبوظبي. كيف يمكنني متابعة الدروس التدريبية؟

ستتولى إدارة المسابقة توفير مكان الإقامة في أبوظبي والرحلات اللازمة خلال مراحل مخيم التدريب.
للاستعلام والتواصل مع المسابقة