مدرسة خاصة في الشارقة تحتجز التلاميذ للتأخر في دفع المستحقات


2714793231

 

سنيار: قامت إدارة مدرسة خاصة في الشارقة بإحتجاز 15 تلميذا وتلميذا في إحدى قاعاتها بسبب عدم دفع أوليائهم المستحقات المالية المترتبة عليهم لقاء دراسة أبنائهم في المدرسة، ولم تسمح إدارة المدرسة للطلبة بالمغادرة إلى أن يقوم أوليائهم بالدفع.

وقامت إدارة مدرسة بتجميع التلاميذ، الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و8 سنوات، ووضعهم في حجرة دراسية مع معلمة طوال اليوم الدراسي من دون أن يتلقوا تعليماً.

وقد وضعت المدرسة إحدى المعلمات للإشراف على التلاميذ المحتجزين في الفصل الدراسي ، بحسب مانقلته صحيفة ذا ناشيونال عن مديرة المدرسة، التي أضافت أنّ هذا الإجراء إنما يعادل فصل التلاميذ عن يوم دراسي وهو ما لا يخالف القانون.

وأشارت إلى أنّ لجوء المدرسة إلى هذا الإجراء إنما سببه عدم مبالات أولياء الأمور بدفع المستحقات المالية المترتبة عليهم على الرغم من تذكير المدرسة لهم بذلك بشكل مستمر وتواصلها معهم بهذا الشأن مرارا وتكرارا ، غير أنّ أولياء الأمور مستمرون في عدم المبالات ولم يدفعوا مستحقاتهم.

هذا ومن جهتها استنكرت حصة الخاجة، رئيس قسم التعليم الخاص والنوعي في منطقة الشارقة التعليمية، احتجاز أي طالب أو طالبة بسبب الرسوم المدرسية، مشيرة إلى ضرورة عدم إقحام الطلبة في المشاكل المالية بين المدرسة وأوليائهم.

وأضافت أنّ القانون يسمح بإيقاف الطالب عن الدراسة مؤقتا، ولايسمح بإحتجازه في أي ظرف من الظروف. وقالت أنّه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة.