,

فيديو| ماهي حملة “للجميع” التي أطلقتها الإمارات؟


كشفت معالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية العضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو دبي 2020 ومدير عام مكتب إكسبو دبي 2020 اليوم عن حملة غنية بالتجارب تهدف إلى ربط المجتمع في أنحاء دولة الإمارات كافة بالحدث المميز وستقام تحت شعار “للجميع”.

التعريف بإكسبو

وستتيح حملة “للجميع” التي تنطلق فعالياتها في الأسبوع الأول من الشهر المقبل المجال لجميع أطياف المجتمع لمعرفة المزيد عن معرض “إكسبو 2020 دبي” والتاريخ الحافل لمعارض إكسبو الدولية من خلال سلسلة من المبادرات التفاعلية فضلا عن توفير منصة أولية تتيح للناس التعاون معا لتحديد كيف سيكون معرض “إكسبو 2020 دبي” مفيدا لهم وذلك من خلال الحوار والنقاش.

وقالت معالي ريم الهاشمي في مؤتمر صحفي عالمي عقدته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض للإعلان عن هذا الحدث إن الهدف الرئيس من الحملة يتمثل في دعم الأفكار العامة التي تؤدي إلى ابتكار أشياء مميزة ليكون معرض إكسبو من أجل الناس فضلا عن أنه سيلامس كل ركن من النسيج الفريد لثقافة وإبداع وطموح دولة الإمارات العربية المتحدة كما أنه يهدف إلى خلق فرصة تتيح للناس تصور المستقبل ودورهم فيه.

ماهي حملة “للجميع”

وأوضحت أن حملة “للجميع” تبدأ بعرض فني تفاعلي فريد من نوعه حيث سيقوم فنانون من جميع أنحاء العالم بتقديم أعمال فنية تجسد المفاهيم الفرعية لمعرض “إكسبو 2020 دبي” وهي الفرص والتنقل والاستدامة، وستشهد بعد ذلك مسابقة على مستوى الدولة لتصميم الشعار الجديد الخاص بمعرض “إكسبو 2020 دبي” فضلا عن عروض تفاعلية على مستوى دولة الإمارات تنطلق في 10 من إبريل المقبل ـ الذي يصادف بقاء 2020 يوما على انطلاق فعاليات معرض “إكسبو 2020 دبي”.

منحوتات في الإمارات

وسيتم ابتداء من يوم غد الأحد الكشف عن 21 منحوتة من تصميم أبرز المواهب الفنية العالمية والإقليمية والمحلية في مواقع رئيسة بدولة الإمارات إذ تم تطوير هذه المنحوتات لتجسد جوهر معرض “إكسبو 2020 دبي” من خلال الفن.

وستزود المنحوتات ـ التي يتراوح ارتفاعها بين ثلاثة إلى ستة أمتار ـ بشاشات تفاعلية تتيح للزوار اكتشاف المزيد عن العمل الفني والفنانين والمفاهيم ومعارض إكسبو الدولية.

ويمكن للمجتمع الإماراتي طرح الاستفسارات والأفكار والرؤى على فريق “إكسبو” والعامة عبر قنوات التواصل الاجتماعي تحت الوسم #expo2020 ومن خلال الموقع الإلكتروني www.expo2020dubai.ae/for-everyone.

وسيتم جمع المنحوتات الإحدى والعشرين معا في وقت لاحق من الشهر المقبل لتحويلها إلى ثلاثة شعارات لمعرض “إكسبو 2020 دبي” بأبعاد ستة أمتار في ستة أمتار ـ يجسد كل منها أحد المفاهيم الفرعية ـ ليتم عرضها للعامة.

تعرف على المنحوتات من هنا

إطلاق مسابقة لتصميم شعار إكسبو 2020

وأعلنت معالي ريم الهاشمي أنه سيتم إطلاق مسابقة فريدة من نوعها للمصممين والفنانين الناشئين في الدولة بهدف تصميم الشعار الجديد لمعرض “إكسبو 2020 دبي” وستجري فاعليات المسابقة التصميمية ـ التي ستكون متاحة للمقيمين والمواطنين بدولة الإمارات ـ اعتبارا من أواخر الشهر المقبل إلى إبريل المقبل.

وأفادت بأنه سيتم الكشف عن الشعار الفائز في 20 أكتوبر المقبل الذي يصادف بدء العد التنازلي لانطلاق معرض “إكسبو 2020 دبي” بعد خمسة أعوام.

احتفال في إبريل

ونوهت إلى أنه حملة “للجميع” ستحتفل بيوم 10 إبريل ـ الذي يصادف بقاء 2020 يوما على افتتاح “معرض إكسبو 2020 دبي” ـ بعدد من النشاطات في دبي بالإضافة إلى عرضين ترويجيين متنقلين سيمران بإمارات الدولة السبع خلال الأسابيع المقبلة.

وستأخذ العروض الترويجية الزوار في رحلة تستكشف تاريخ معارض إكسبو الدولية لتعود بهم إلى النسخة الأولى من المعرض التي جرت فعالياتها في عام 1851 وقصة معرض “إكسبو 2020 دبي” وعلاقتها بالدولة التي ستحتفل بمرور 50 عاما على تأسيسها أثناء استضافة الحدث.

وتضم المبادرة الفنية 21 تصميما فنيا برجيا قام بتصميمها فنانون من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك مجموعة من أبرز المواهب المحلية والإقليمية.

ويعكس كل تصميم موضوعا رئيسا محددا في إطار المفاهيم الثلاثة الفرعية الخاصة بمعرض “إكسبو 2020 دبي” إذ تم تصميمها للمساعدة على إحياء جوهر معرض “إكسبو 2020 دبي” من خلال الرابط الفني القوي.