,

20 كتابا عليك أن تقرأها قبل أن تتحول إلى أفلام هذا العام


“”Insurgent,”أو “متمردة” هو فيلم حركة وخيال علمي أمريكي قادم في 2015 من إخراج روبرت شوينتكي، مستوحى عن رواية Insurgent، الكتاب الثاني ضمن سلسلة Divergent، و هو من بطولة شايلين وودلي، وسيبدأ عرضه في نهاية هذا الاسبوع.

هذا الكتاب هو واحد من العديد من الكتب التي ستتحول إلى أفلام في 2015، وقد قام موقع بيزنس إنسايدر بوضع قائمة تضم بعضا من أفضل هذه الكتب، وقد تنوعت لتشمل قصص الإثارة و الخيال العلمي إلى جانب قصص حقيقية.

رواية”Insurgent” لفيرونيكا روث:سيكون الفيلم من بطولة النجوم شايلين وودلي، كيت وينسلت، ثيو جيمس، أنسيل إلغورت، ومايلز تيلر.

insurgent-by-veronica-roth

“The Longest Ride” لنيكولاس سباركس:سيكون فيلم The Longest Ride من إخراج جورج تيلمان جونيور ومن سيناريو لكريغ بولوتين. سيشمل الفيلم أبطال مثل بريت روبينسون، سكوت إيستوود، جاك هيوستن، أوونا تشابلن، ميليسا بينويست، آلان ألدا ولوليتا دافيدوفيش.

the-longest-ride-by-nicholas-sparks

“The Moon and the Sun” من قبل فوندا N. ماكنتاير: القصة تحكي عن إصرار الملك لويس الرابع عشر على العثور على مفتاح الخلود ،و هو من بطولة بيرس بروسنان، وليام هيرت، بنيامين وكر، وكايا سكوديلاريو.

the-moon-and-the-sun-by-vonda-n-mcintyre

“Child 44″التي كتبها توم روب سميث :أحداث مثيرة وحكاية غامضة من بطولة النجوم توم هاردي، غاري أولدمان، ونومي رابيس.

child-44-by-tom-rob-smith

“True Story” based on the book “استنادا إلى كتاب “قصة حقيقية: القتل العمد، مذكرات، ميا اهمال” من قبل مايكل فينكل.

true-story-based-on-the-book-true-story-murder-memoir-mea-culpa-by-michael-finkel

“Far From the Madding Crowd” من قبل توماس هاردي:من بطولة كاري موليجان، ومايكل شين، ماتياس Schoenaerts، وتوم ستوريدج .

far-from-the-madding-crowd-by-thomas-hardy

“Paper Towns” للكاتب جون غرين:من بطولة نات وولف  و كارا ديليفين. يشارك أيضا في البطولة كل من أوستين آبرامز، هالستون سايج و جاستيس سميث .

paper-towns-by-john-green

“Me Before You” جوجو مويس:قصة رجل الأعمال الناجح ويل ترينور الذي يتعرض لحادث يتركه مشلولا، الفيلم من بطولة سام  Claflin و إميليا كلارك .

me-before-you-by-jojo-moyes

“Everest”ستنادا إلى كتاب “Into Thin Air”من قبل جون Krakauer:الصحفي ومتسلق الجبال جون Krakauer يروي العاصفة الكارثية التي أصابت جبل ايفرست في شهر مايو من عام 1996 و أودت بحياة خمسة أشخاص، الفيلم يضم مجموعة من الممثلين النجوم منهم جيك جيلينهال، كيرا نايتلي، جوش برولين، وجيسون كلارك، جون هوكس، وسام وورثينغتون.

everest-based-on-the-book-into-thin-air-by-jon-krakauer

“Maze Runner: The Scorch Trials من قبل جيمس Dashner:في الجزء الأول من هذه السلسلة، توماس، الذي يضطلع به ديلان أوبراين، يستيقظ في متاهة عملاقة محاطا بأولاد آخرين في نفس عمره. لا أحد منهم يعرف كيف وصلوا هناك وتوماس لا يتذكر أي شيء من ماضيه،ومع ذلك، يتمكن الأولاد المعروفين باسم Gladers، من الهروب من المتاهة، الآن في الجزء الثاني، لازال Gladers يواجهون الكثير من التحديات والعقبات أمامهم، الفيلم من بطولة ديلان أوبراين، كايا سكوديلاريو، وتوماس برودي سانغستر .

maze-runner-the-scorch-trials-by-james-dashner

“Black Mass” ديك لير وجيرالد أونيل:تدور أحداث القصة في السبعينات، وتحكي أحداثأكبر فضيحة مخبر في تاريخ مكتب التحقيقات الفدرالي، والفيلم من بطولة جوني ديب ،نديكت كومبرباتش، داكوتا جونسون، وسيينا ميلر .

black-mass-by-dick-lehr-and-gerald-oneill

“Captive” استنادا إلى كتاب”Unlikely Angel من قبل أشلي سميث:قصة الأرملة أشلي سميث البالغة 27 عاما و التي تنتقل إلى أتلانتا لتجد نفسها وجها لوجه مع القاتل بريان نيكولز،الذي يحتجزها في شقتها.

captive-based-on-the-book-unlikely-angel-the-untold-story-of-the-atlanta-hostage-hero-by-ashley-smith

“فرانكشتاين” التي كتبها ماري شيلي:قصة ملحمية من بطولة دانيال رادكليف وجيمس ماكافوي.

frankenstein-by-mary-shelley

السر في عيونهم ” “The Secret in Their Eyes” ، إدواردو Sacheri:قصة ارجنتينية للمؤلف ادواردو ساشري والذي تدور احداثه في اطار دراما الجريمة المرعبة حول مستشار قانوني متقاعد يكتب رواية عن إحدى قضايا القتل التي لم يتمكن من حلها، وهو من بطولة نيكول كيدمان، عميد نوريس، وجوليا روبرتس.

the-secret-in-their-eyes-by-eduardo-sacheri

ألعاب الجوع: الطائر المقلد الجزء 2″ من قبل سوزان كولينز:الجزء الأخير من ثلاثية “ألعاب الجوع” من بطولة جنيفر لورانس، جوش هوتشرسن، يام Hemsworth، جوليان مور، والراحل فيليب سيمور هوفمان .

the-hunger-games-mockingjay-part-2-by-suzanne-collins

“The Martian”اندي وير:رائد الفضاء مارك Watney هو الشخص الأول الذي يمشي على سطح المريخ الذي يتعرض لعاصفة حيث تتقطع السبل بمارك و فريقه الذين يحاولون البقاء على قيد الحياة، الفيلم من بطولة مات ديمون ، مع جيسيكا شاستاين، جيف دانيلز، وكريستين ويج.

the-martian-by-andy-weir

الفتاة الدنماركية “من قبل ديفيد Ebershoff:الفيلم المستوحى من قصة حقيقية، و من بطولة النجمين الفائزين بجائزة الاوسكار ايدي ريدماين، أليسيا فيكاندير.

the-danish-girl-by-david-ebershoff

“في قلب البحر” من قبل ناثانيال فيلبريك:وقعت القصة الحقيقية في عام 1820، و سيكون الفيلم من بطولة كريس هيمسوورث، سيليان مورفي، وبن يشو.

in-the-heart-of-the-sea-by-nathaniel-philbrick

“The Revenantرواية الانتقام” من قبل مايكل Punke: الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وتوم هاردي.

the-revenant-a-novel-of-revenge-by-michael-punke

“الأماكن المظلمة” جيليان فلين:من أفلام الرعب النفسي تشارليز ثيرون، كلوي غرايس موريتز، كريستينا هندريكس، نيكولاس هولت، وكوري ستول.

dark-places-by-gillian-flynn