,

أكثر 5 تصرفات مزعجة للسائقين في الإمارات


على الرغم من القوانين المتشددة للتعامل مع المخالفات المرورية في الإمارات، إلا أن نقص الوعي لدى العديد من السائقين لا يزال يدفعهم إلى ارتكاب العديد من المخالفات والقيادة بشكل متهور معرضين حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

وفيما يلي أكثر 5 تصرفات مزعجة للسائقين في الإمارات بحسب صحيفة إيميرتس247:

1- القيادة المتهورة

تعد القيادة المتهورة لبعض السائقين من أهم أسباب الحوادث على الطرقات في الإمارات، إذا أن عدم احترام قواعد وقوانين المرور والآداب العامة على الطريق يمكن أن تعرض حياة السائق ومن حوله للخطر، وتتسبب بتشتيت تركيز باقي السائقين مما يزيد احتمال الحوادث.

2- القيادة خلف السيارة الأمامية مباشرة

من الضروري ترك مسافة أمان بين السيارات بشكل دائم، إلا أن بعض السائقين يتعمدون الاقتراب بشكل كبير من السيارات التي أمامهم، وعادة ما يسبب هذا السلوك العديد من الحوادث نتيجة الضغط على سائق السيارة الأمامية، و تضاؤل الفرصة لتجنب الحادث في حال التوقف المفاجىء.

3- عدم إعطاء إشارة للتجاوز

يعمد بعض السائقين إلى الانتقال بين المسارب بشكل مفاجىء دون إعطاء إشارة للسيارات الأخرى، وهذا التصرف من أخطر التصرفات على الطرقات، لأن القيادة على الطريق منظومة متكاملة يشترك فيها جميع السائقين بشكل منتظم ومتناغم، ويجب أن يعطي السائق إشارة عن رغبته بالانتقال من مسرب لآخر لتجنب الحوادث.

4- عرقلة السير لمشاهدة الحوادث

يعتقد بعض السائقين أن وقوع حادث على أحد الطقات يعطيهم الحق للتوقف أو إبطاء حركة السير لمشاهدة ما يحدث، وهذا التصرف يزعج باقي السائقين الذين يكونون على عجلة من أمرهم للحاق بأعمالهم.

5- جلوس الأطفال في المقاعد الامامية

من المعروف أن قانون المرور يمنع جلوس الأطفال دون سن 10 سنوات في المقعد الأمامي إلى جانب السائق، فهذا التصرف يمكن أن يؤدي إلى إصابات مميتة وقاتلة للأطفال عند وقوع أي حادث، إلا أن العديد من السائقين لا يتقيدون بهذا القانون، و نشاهد من وقت لآخر بعض السائقين يجلسون أطفالهم أمامهم في محاولة لإظهار حبهم لهم.