,

تحذيرات من تصوير الطائرات في الإمارات دون إذن مسبق


حذرت سلطات الطيران في الإمارات العربية المتحدة من التقاط صور الطائرات دون الحصول على إذن مسبق، وأشارت إلى أن عقوبة السجن للبريطانيين الثلاثة بمثابة تحذير للآخرين الذين يخططون لزيارة البلاد.

و قال متحدث باسم مؤسسة مطارات دبي : ” أي طلب لالتقاط صور أو تصوير فيلم فيديو داخل أو حول المطارات يتطلب الخضوع لعمليات تدقيق صارمة قبل الحصول على الموافقة”.

وأضاف المتحدث : ” مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم في دبي وورلد سنترال تعد بيئات آمنة مع وصول مقيد إليها لضمان سلامة وأمن الركاب والموظفين والعمال”.

وجاءت استجابة السلطات بعدما أصدر قاض في المحكمة الاتحادية العليا بالإفراج عن السياح البريطانيين الثلاثة الذين ألقي القبض عليهم أثناء التقاطهم صور للطائرات وتسجيل لوحاتها في مطار الفجيرة.

وحدد مطار أبوظبي الدولي أيضاً على موقعه على شبكة الإنترنت ما هو مطلوب للحصول على إذن للتصوير الفتوغرافي وبالفيديو، حيث يمنح المطار زيارات ميدانية لمناطق معينة من المطار بعد أن يتم تقديم الوثائق وشرح أسباب التصوير للسلطات في المطار بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وينص قانون دولة الإمارات العربية المتحدة على منع التقاط الصور في المناطق المحظورة مثل السفارات والقصور والمطارات، ويعرض المخالفون للقانون أنفسهم لعقوبة السجن لمدة تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر، مع غرامة مالية تصل إلى 5,000 درهم.