,

اتفاقية بشأن باقات عطلات الصيف للعائلات الإماراتية والخليجية في سويسرا


أعلن والتر لوزر مستشار هيئة سياحة لوزان السويسرية، أن الهيئة أبرمت اتفاقية حصرية مع شركة داناتا للعطلات بدبي بشأن باقات عطلات الصيف الخاصة للعائلات الإماراتية والخليجية والتي تبدأ عقب انتهاء شهر رمضان المبارك مباشرة .

وذكر في تصريحات صحافية أن هذه الباقات تتضمن تقديم أسعار وعروض خاصة لزبائن داناتا التابعة لمجموعة طيران الإمارات للإقامة في فنادق مدينة لوزان خلال عطلة الصيف من يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2015، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية سوف تسهم في زيادة تدفق الزوار إلى لوزان خلال موسم الصيف والعطلات لهذا العام “.

وقال إن دولة الإمارات احتلت المرتبة الثانية بعد السعودية في عدد السياح الذين يقضون عطلاتهم في سويسرا ولوزان من دول الخليج والشرق الأوسط تليها الكويت وقطر وسلطنة عمان .

وأشار بهذا الصدد إلى ارتفاع عدد الليالي السياحية في لوزان بنسبة 38% العام الماضي عن 2013 كما ارتفع عدد الزوار من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي إلى سويسرا بنسبة 23 % عام 2014 .


interlaken-switzerland3a

وذكر أن 12% من السياح الذين زاروا لوزان العام الماضي كانوا من دولة الإمارات . وأكد بقوله “نسعي إلى توفير المزيد من الخدمات السياحية الراقية لزوارنا من منطقة الخليج العربي وخاصة في فصل الصيف”.

وقال إن هيئة السياحة في لوزان عازمة على تطوير المنتج السياحي للمدينة في مجالات سياحة الأعمال وسياحة التعليم وسياحة العطلات والسياحة العلاجية .

وحول عدد الفنادق في المدينة قال إن لوزان تضم حاليا 67 فندقا و3900 غرفة فندقية أخرى في حين تصل معدلات الإشغال سنويا إلى 86% . في حين سيتم افتتاح فندق رويال سافوي ذو الخمس نجوم في أغسطس من العام الحالي .


August-1st-2011-B

وذكر إنه سيتم أيضا افتتاح فندق أكواريس في لوزان في يوليو 2015 والذي يضم أكبر أكواريوم في أوروبا مخصص للأحياء البحرية والأسماك ، وأشار إلى إعادة افتتاح المتحف المتحف الأولمبي بعد أعمال توسعة وتطوير بقيمة 30 مليون دولار أمريكي وقال إن هذا العام يصادف الاحتفالات بمرور مائة سنة على إنشاء اللجنة الأولمبية في لوزان .

ومضى قائلا “لقد أعدت هيئة السياحة في مدينة لوزان السويسرية بالتعاون مع فنادق ومنتجعات المدينة برامج حافلة لاستضافة السياح الخليجيين خلال فترة العطلة الصيفية حيث بإمكان الزوار الاستمتاع بمهرجانات الشوارع والفنون والموسيقي التي تستمر حتى سبتمبر المقبل إضافة إلى برامج التسلية الخاصة بالأطفال في حدائق بحيرة ليمان الشهيرة ” .

وقال إن مدينة لوزان هي المكان المناسب للترفيه لكل أفراد العائلة، إذ تقع في قلب أوروبا وهي رابع أكبر مدينة في سويسرا لديها جميع المقومات الأساسية لقضاء عطلة مريحة .


Veduta_di_Zurigo_2