,

ما هي الخدمات التي توفرها نقاط “الواي فاي” المجانية في دبي؟


بدأت بلدية دبي بالتعاون مع شركة دو للاتصالات مؤخراً بتركيب العديد من نقاط الواي فاي المجانية في الحدائق والشواطىء والمرافق العامة ومن المتوقع أن تصل أعداد هذه النقاط إلى 300 بنهاية العام الحالي.

وتقدم دو 3 خيارات لخدمة الواي فاي في دبي: خدمة وصول سريعة وغير محدودة لجميع المواقع والتطبيقات الحكومية، وخدمة الواي فاي المجانية بعرض نطاق ترددي منخفض وخدمة إنترنت سريعة بالسعر العادي.

وتمكن خدمة واي فاي المجانية ذات السرعة المحدودة للمستخدمين إمكانية تصفح شبكة الإنترنت واستخدام البريد الإلكتروني و تطبيقات الرسائل والدردشة بالإضافة إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنها لا توفر إمكانية استعراض وتحميل مقاطع الفيديو.

وقال سليم البلوشي، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الشبكة والعمليات في “دو” في حديث لصحيفة جلف نيوز إن سرعة واي فاي المجانية تبلغ 256Kbps. و الغرض من خدمة الواي فاي المجانية هو استخدام مواقع الدردشة والمراسلات وليس لمقاطع الفيديو.

وأضاف البلوشي أن تحميل ملفات ومقاطع الفيديو يتطلب الاشتراك في خدمة الإنترنت السريع غير المقيدة، حيث أن مقاطع الفيديو تحتاج إلى سرعات إنترنت عالية، ومع السرعة المتوفرة في نقاط الواي فاي المجانية لا يمكن تحميل واستعراض هذه المقاطع.

يذكر أن شركة دو هي المزود الوحيد  لنقاط الواي فاي المجانية، ولا تقدم شركة إتصالات أي من هذه النقاط حتى الآن.