الإتحاد النسائي العام يشارك بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب


2700256185

سنيار: يشارك الاتحاد النسائي العام في الدورة الـ 24 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2014. وتضمن جناح الاتحاد النسائي العام توزيع بعض إصدراته الهامة على الجمهور ومنها موسوعة تشريعات المرأة في دولة الامارات العربية المتحدة وكتاب تحليل وضع الأطفال في دولة الإمارات 2010 و كتاب لهجة العوامر ودليل الأسر الوطنية المنتجة وبعض التقارير السنوية لأنشطة وفعاليات الاتحاد النسائي العام بالإضافة إلى مجموعة من أعداد دورية لمجلة أصداء إماراتية .

كما تضمن الجناح الإصدارات الأخيرة للإتحاد النسائي العام ومنها كتاب ” علامات مضيئة في قضاء دولة الإمارات العربية المتحدة ” الذي يلقي الضوء على الاحكام والقرارات القضائية التي تعتبر بمثابة علامات مضيئة ساهمت في تكريس وتوضيح حقوق المرأة الإنسانية في الدولة حيث يستعرض الكتاب الأحكام ويحللها في هذا المجال.

وشارك في المعرض كتاب ” التداوي بالأعشاب في مجتمع دولة الإمارات” وهو من اصدارات مركز الصناعات التراثية والحرفية ..ويلقي هذا الكتاب الضوء على جزء من الموروث الشعبي ويقدم شرحا لبعض أشهر الأعشاب العلاجية في مجتمع دولة الامارات وطرق التداوي بها كما هو متوارث من الآباء والأجداد، بحسب وكالة وام.

يذكر أن الاتحاد النسائي العام حريص على أن يكون له بصمة في حركة النشر العلمي من خلال اصدار الدراسات ذات العلاقة بقضايا المرأة خصوصا والمجتمع عموما .

وكان اقبال الزوار على جناح الاتحاد النسائي العام في اليوم الأول من معرض أبوظبي الدولي للكتاب ملحوظا من الجالية العربية والأجنبية، وكان من ضمن الزوار جمعة الدرمكي، مدير متحف الشيخ زايد، الذي أثنى على دور الاتحاد النسائي العام وحرصه على توعية المجتمع عامة والمرأة بصفة خاصة بجهود دائمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وأضاف ان سبب زيارته لجناح الاتحاد النسائي هو اقتنائه لكتاب لهجة العوامر، معربا عن سروره بزيارة هذا الجناح الحافل والثري بكل ما هو قيم ومفيد من الكتب المختلفة .

وكانت كيث ألبرت من المملكة المتحدة، احدى زائرات الجناح التابع للاتحاد النسائي العام، وهي من المقيمات بمدينة أبوظبي، وقد عبرت عن سعادتها البالغة بالتعرف على موروث وثقافة دولة الامارات من خلال زياراتها المتكررة لمقر الاتحاد النسائي العام ، موضحة انها زارت الجناح التابع للاتحاد النسائي ليقينها بأنها سوف تضيف على تلك الثقافة التي نالتها سابقا عن تاريخ دولة الامارات .

وأضافت أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعتبر فرصة ثمينة لها ولكل الزوار فهو بمثابة النزهة الجميلة للروح والعقل، كما أنه فرصة لاقتناء وشراء الابداعات الفكرية التي تتماشى مع الميول والاحتياجات.